شهرية ..مستقلة

محمد صلاح تحدى دكة الاحتياطي ليجلس على عرش الكرة المصرية

حوار: جلاء جاب الله

0

قبل الاحتراف فى أوروبا نصحة مدرب مقرب منه بأن يحترف فى الأهلى أو الزمالك وتطوع بالحديث مع ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك فى ذلك الوقت لكن عباس رفض ورأى أن امكانيات اللاعب أقل من احترافه فى ناى الزمالك وأنه مازال صغير السن .. وهنا كانت المحطة الرئيسية عندما أتم نادى بازل السويسرى تعاقده مع صلاح لينتقل إليه من المقاولون العرب والحقيقه أن صلاح لفت الإنتباه أوروبياً إليه عندما شارك مع منتخب الشباب فى كأس العالم للشباب وبعد حادثة ستاد بورسعيد أقيمت مباراة ودية بين بازل ومنتخب مصر تحت سن 23 سنة فى مارس 2012 فى بازل .. لعب صلاح الشوط الثانى فقط لكنه سجل هدفين وخسر 3/4 لكن مسئولى بازل أقتنعوا تماماً بإمكانيات صلاح وطلبو منه أن يتدرب مع الفريق لمدة أسبوع وكانت ذلك هى النقطة النهائية فى توقيع أول عقد أحتراف لصلاج فى أوروبا وتعاقد مع بازل فى 10 أبريل 2012 لمدة أربع سنوات تبدأ من 15 يونيه 2012 أى مع أكتمال العام العشرين .

(ولد محمد صلاح 15 يونيه 1992 .. وأول أحتراف له فى أوروبا 15 يونيه 2012) وكانت صفقة رائعة للمقاولون حيث حصل على مليونى يورو بالإضافة إلى نسبة إذا ما قرر بازل بيعه مستقبلاً .

وبرغم ذلك بدأ صلاح مشواره مع بازل أحتياطياً .. لكنه عندما اتيحت له الفرصه فى ثانى مباريات بازل فى الدورى السويسرى سجل صلاح الهدف الأول له مع بازل محلياً .. وهو الثانى لفريقه فى هذا اللقاء الذى أنتهى بفوز بازل على لوزان 2/ صفر .

أما أول أهدافه أوربياً فقد كان فى مرمى توتنهام هوتسبير فى الدور ربع النهائى من الدورى الأوروبي وتعادل الفريقان 4/4 فى مجموع المباراتين وتأهل بازل بالضربات الترجيحية ليواجه تشيسلى .. وبذلك أصبح رصيده هدفين فى فى الدورى الأوروبي ليجذب إهتمام الأندية الأوروبية والصحف والمجلات الأوروبية والعربية وحصل على جائزة الإتحاد الأفريقي لكرة القدم لأحسن لاعب صاعد 2012 .. ولقب أفضل لاعب فى الدورى السويسرى عن عام 2013 .. ليبدأ خطوات الاحتراف بثقة وقدرة وتميز برغم البداية الصعبة .

تزوج صلاح عندما أحنرف ليؤكد كما يقول العمده شتيه أنه ملتزم بالفطرة .. وعمل بحديث رسول الله صل الله عليه وسلم “من أستطاع منكم الباءة فليتزوج” فتزوج ليحصن نفسه بالفعل وقد وفقه الله لقيادة بازل للفوز بدورى موسم 2012 – 2013 وحل وصيفاً فى مسابقة كأس سويسرا لهذا الموسم .. لذلك كان تألقه فى الموسم الثانى (2013 – 2014) منطقياً حتى لفت أليه الأنظار الأوروبية وبعد موسم ونصف الموسم مع بازل كان هناك أكثر من عرض أوروبى له لأدائه ومهاراته حيث سجل 20 هدفاً فى 79 مباراة لعبها مع بازل فى تلك الفترة .

ومازال للحوار بقية

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق