شهرية ..مستقلة

الحقائق الغائبة في سيرة العالمي محمد صلاح

حوار مع عمدة قرية نجريج عم محمدصلاح

0

هو أشهر عمدة فى مصر .. ارتبط اسمه باسم لاعب مصر الأول محمد صلاح ابن قرية نجريج بالغربية .

المهندس ماهر شتيه هو عمدة نجريج .. هو العمدة رقم 8 فى عائلة شتيه للقريه لكنه أول عمدة بالإختيار وليس بالإنتخاب من بينهم .. علاقته بمحمد صلاح وأسرته علاقة العم .. ففى القرى المصرية الكبار هم الأعمام والسيدات هن الخالات .. لذلك يمكن أن تقول أن العمده ماهر هو المتحدث بأسم صلاح فى قريته وكل ما يتعلق بصلاح فى وطنه .. لأنه – أى محمد صلاح – طلب ابعاد أسرته (أمه وأبيه وأخيه وأخته) عن الإعلام .

حوارنا الأساسى مع أشهر عمده كان عن سبب هذه الشهره – أى محمد صلاح- لكن الحوار أمتد لقضايا أخرى مهمه .. وأجاب عن تساؤلات كثيرة إلا أنه فى نفس الوقت رفض الإجابه عن أسئلة أخرى لأنها تتعلق بخصوصيات صلاح!

القرية التى ولد فيها محمد صلاح ويتولى شتيه مسئولية العمدة فيها تابعه لمركز بسيون بمحافظة الغربية، وتتبع محلياً الوحدة المحلية لقرية يبلغ عدد سكانها حوالى 15 ألف نسمة ، والزراعة هى المهنة الرئيسية لأبناء القرية حيث يزرعون المحاصيل التقليدية كالقمح والبرسيم والأرز والقطن .. إلى جانب زراعة الياسمين حيث تعتبر تجارة الياسمين من أهم مصادر الدخل للأسرة وكذلك تصدير البصل حيث تعتبر نجريج من أفضل مراكز تجميع البصل فى المنطقة إستعداداً لتصديره وتبعد حوالى 8 كيلو متر عن المركز بسيون وتوجد بها مدرسة للتعليم الأساسى (إبتدائى وإعدادى) وهى المدرسة التى تعلم فيها محمد صلاح قبل أن يلتحق بالثانوية الفنية الصناعية بعد ذلك فى بسيون .. كما يوجد بها وحدة صحية ومركز شباب ومؤسسة خيرية بأسم محمد صلاح .

والد محمد “صلاح غالى” موظف بالإدارة الصحية وله شقيقان والثلاثة كانوا يلبعون كرة القدم ويحبون اللعبه .. وتزوج صلاح بالسيدة اكرام وهى موظفة أيضاً بالإدارة المحليه وأنجبا أبنتهما رباب .. وبعدها رزقهما الله بمحمد ثم ناصر .. وولد محمد عام  1992  وتحديداً يوم 15 يونيه ومثل كل أطفال القرى بدأ يلعب الكرة الشراب فى الشارع .. وعائلة محمد صلاح عائلة مستورة فهى ليست فقيرة وليست ثريه، فالأب والأم موظفان بالحكومة ،كما أن الأب يعمل بعد الظهر فى تجارة الياسمين حيث أن تجارة الياسمين تجارة مهمة فى منطقتنا التى تتميز بزراعة الياسمين .. كما أن والده من القلائل فى القرية الذى كان يمتلك سيارة ملاكى .

لماذا رفضه الزمالك..وما هي حكايته مع أبوتريكة..ولماذا تبتعد أسرته عن الاعلام؟.. وكيف تحدى دكة الاحتياطي ليجلس على عرش الكرة المصرية..وكيف كانت “بازل” بداية الاحتراف؟..وماذا عن المشوار الدولي الذي بدأ بالشباب ووصل إلي القمة في التأهل لمونديال روسيا؟!

قريته أولي بالمعروف … والأطفال نقطة ضعفه..وحب الخير شعاره الإنساني.

في شباب ورياضة تطالع الحقائق الغائبة في سيرة نجم الكرة العالمية محمد صلاح يرويها لـ”الزمن” أشهر عمدة في بر مصر؟!

التفاصيل في العدد الأول من مجلة الزمن

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق